اسئلة رياضيةكرة القدم

ديانة زيدان

ديانة زيدان ، زين الدين زيدان هو ذلك اللاعب الذي تمكن من حفر اسمه في سجلات تاريخ لعبة كرة القدم عندما جلب لمنتخب فرنسا لقبها الاول في بطولة كاس العالم عام 1998 التي اقيمت على ارضها .

ما هي ديانة زيدان ؟

ديانة زيدان
ديانة زيدان

في الاوساط الرياضية كثيرا ما يتم طرح العديد من الاسئلة التي تخص اللاعبين والمدربين ، ان ديانة اللاعبين هي من الاسئلة التي يتم طرحها كثيرا ، لنجد ان سؤال زين الدين زيدان مسلم ام مسيحي يكون كثير التداول بين الجماهير ولمعرفة ماهي ديانة زين الدين زيدان او هل زيدان مسلم ؟
تكون الاجابة عن جميع هذه الاسئلة التي يتم تداولها بين الاوساط الرياضية ، ان اللاعب زين الدين زيدان هو لاعب من اصول جزائرية مسلمة ، سافر والده السيد اسماعيل زيدان ووالدته السيدة مليكة زيدان الى فرنسا بعد اندلاع الحرب في الجزائر ، والامر الذي جعل من طرح الاسئلة حول ديانته ، هو انه تزوج من سيدة اسبانية له منها اربعة ابناء يحملون اسماء انز ولوكا وثيو والياز وهي اسماء غير عربية ، الامر الذي كان يجعل ان ديانة الرنسي زين الدين هي محل شك وكثيرا ما تكون مادة ويتم طرحها بين الاشخاص والمحبين للعبة كرة القد والمحبين للاعب والمدرب زيدان .
زين الدين زيدان هو لاعب بدأ مشواره الكروي مع كان الفرنسي ثم بوردو وانتقل الى نادي يوفنتوس الايطالي ثم الى نادي ريال مدريد الاسباني .

وصل زين الدين زيدان رفقة منتخب بلاده الى المباراة النهائية في بطولة كأس العالم لكرة القدم لمواجهة منتخب البرازيل بطل مونديال 94 السابق ، وتمكن زين الدين زيدان من احراز هدفين التي ساعدت بلاده بالتتويج ، ثم في نسخة كاس العالم 2006 وصل ايضا منتخب فرنسا تحت قيادة زيدان احتل المركز الثاني خلف منتخب ايطاليا الذي توج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه ، وحرمان زيدان ورفاقه من اللقب الثاني .
في هذه المباراة تعرض زين الدين زيدان للطرد بعد نطحه للاعب الايطالي في حادثة شهيرة ، مما ادى الى خسارة المنتخب الفرنسي للقب

لزيارة حساب زيدان الرسمي على موقع انستغرام : https://www.instagram.com/zidane/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق