اسئلة رياضيةالصحة والرياضة

تمارين حرق دهون البطن

تمارين حرق دهون البطن للرجال والنساء ، يتوجب على كل شخص ان يمارس الرياضة مع الانتظام بتناول الغذاء الصحي ليكون بعيدا عن تراكم الدهون في البطن التي تسبب بما يعرف بالكرش .

هل تعلم ما هي افضل تمارين حرق دهون البطن وشد عضلات المعدة ؟

تمارين حرق دهون البطن
تمارين حرق دهون البطن

تعتبر دهون البطن من اكثر المناطق التي يصعب التخلص منها ، حيث يجب لمواظبة والاستمرارية عليها تعمل على التخلص وحرق هذه الدهون التي تسبب الكرش .

الجري

ممارسة الجري تعتبر من اسرع التمارين التي تعمل على التخلص من الوزن وحرق الدهون ، بالنسبة لممارسة الجري فهي تتطلب معرفة عدة عوامل ليتمكن الشخص من تحديد عدد السعرات الحرارية ، ومن ابرز هذه العوامل معرفة وزن الشخص والكتلة العضلية ونسبة الدهون في الجسم ، المعدل الوسطي ممارسة الجري لمدة ساعة واحدة تقوم بحرق ما بين 450 سعرة 650 سعرة حرارية .

المشي

تعتبر ممارسة رياضة المشي من اشهر تمارين لحرق دهون البطن واكثر الاشخاص يقومون بممارستها ، كون ان المشي لا تتطلب الذهاب الى الصالات الرياضية ويمكن ممارستها في اي زمان ومكان ، ينصح بممارسة رياضة المشي السريع كونها تعطي نتائج سريعة في التخلص من الدهون ، المشي كم يحرق سعره حرارية ؟ ان المشي لمدة ساعة يحرق من السعرات الحرارية بين 150 سعرة الى 200 سعرة حرارية .

تمارين الايروبيك

تعتبر تمارين الايروبيك هي واحدة من تمارين حرق دهون البطن او كما هي معروفة بالتمارين السويدية ، وتمارين الايروبيك هي تقوم برفع عدد ضربات القلب ، والمقصود بتمارين الايروبيك هي اي نشاط بدني او جهد جسدي هوائي يجعل القلب ينبض بشكل اسرع .

تمرين نط الحبل

نط الحبل هو من اسرع تمارين حرق دهون البطن وهي عبارة عن قفز بنفس المكان باستخدام الحبل ، وممارسة تمرين نط الحبل يقوم بحرق الدهون المتراكمة والسعرات الحرارية بسرعة ، يمكن القول ان المعدل الوسطي في عدد السعرات الحرارية التي تم حرقها في نصف ساعة هو 375 سعر ة حرارية .

رقص الزومبا

يعتبر الرقص بشكل عام احد من تمارين حرق دهون البطن ونحت الوسط ، ومن ضمن انواع الرقص التي تقوم بحرق الدهون واهرها هي رقصة الزومبا ، وهذه الرقصة شهدت النور في عام 1990 في كولومبيا ، والزومبا تساعد في رفع مستوى اللياقة البدنية ، وايضا تزيد من عدد دقات القلب الامر الذي يجعل من ممارستها حرق الدهون المتراكمة ، والزومبا هي حركات تشبه الى حد كبير رقصات قارة امريكا الجنوبية مثل رقصة السامبا والسالسا وكذلك التانغو ، وتعتبر واحدة من اسرع التمارين التي تحرق سعرات حرارية ، حيث ان ممارسة الزومبا لمدة نصف ساعة يمكن ان تحرق ما بين 300 سعرة حرارية الى 400 سعرة حرارية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق