اسئلة رياضيةرياضات

الوان حزام الكاراتيه

الوان حزام الكاراتيه تعبر المستوى واسلوب او فن الكاراتيه هو احد اساليب الدفاع عن النفس وهو اسلوب ياباني .

الوان حزام الكاراتيه

الوان حزام الكاراتيه
الوان حزام الكاراتيه

هل تعلم كم عدد الوان حزام الكاراتيه ؟

كثيرا ما نرى عند متابعتنا على شاشات التلفاز مسابقات وبطولات رياضة الكاراتيه ، كيف يقوم المتنافسين بالقتال والمنافسة فيما بعضهم للحصول على اكبر من النقاط ليعلن من هو الفائز في نهاية اللقاء ، بالاضافة الى اننا نرى الوان مختلفة للاحزمة التي يرتديها اللاعبين وبربطها حول خصره .
الوان حزام الكاراتيه هي تدل الى ما هي المرحلة او المستوى الذي وصل اليه المتبارين ، ويجب ان يكون من نفس اللون بين اللاعبين المتبارين ، بمعنى اخر ان يكون المتباريين من نفس المستوى .
يبلغ عدد الالوان للاحزمة سبعة الوان وهي على النحو التالي : الحزام الابيض ، الحزام الاصفر ، الحزام البرتقالي ، الحزام الاخضر ، الحزام البرتقالي ، الحزام البني ، الحزام الاسود .

الاتحاد العالمي للكاراتيه

هي الجهة الرئيسية التي تشرف على تنظيم وادارة رياضة الكاراتيه ، تم تأسيس مقر الاتحاد العالمي للكاراتيه في عام 1970 ليكون هو الجهة الرئيسة الوحيدة المعترف بها من قبل اللجنة الاولمبية الدولية لرياضة الكاراتيه ، ويقع مقر الاتحاد العالمي في العاصمة الاسبانية مدريد .

الكاراتيه هي رياضة عنيفة يسهل التدرب عليها من قبل اللاعبين ، يتم التدريب في الكاراتيه على إيقاع اكبر ضرر للخصم بأقل جهد بواسطة تقنيات دفاعية وهجومية مدروسة ، لاعب الكاراتيه يكون ماهر في القتال وجه لوجه يهجم بضربات مباشرة ومركزة على مناطق معينة عند الخصم ، كما يدرب فن الكاراتيه اللاعبين على استخدام جميع اجزاء الجسم الممكن استخدامها في العراك والدفاع عن النفس ، وهي رياضة لا تعتمد على اي نوع من انواع الاسلحة ، حيث ان معنى كلمة كاراتيه في اللغة اليابانية هي تعني اليد الفارفة او القبضة الفارغة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق