اسئلة رياضيةالصحة والرياضة

افضل وقت للمشي لحرق الدهون

افضل وقت للمشي لحرق الدهون وخسارة الوزن ، متى يبدأ حرق الدهون في الجسم والتخلص من الوزن الزائد ؟ واهمية المشي .

افضل وقت للمشي لحرق الدهون

افضل وقت للمشي لحرق الدهون
افضل وقت للمشي لحرق الدهون

هل تعلم ما هو افضل وقت للمشي لحرق الدهون ؟

رياضة المشي او ممارسة الـمشي على معدة فارغة هو افضل وقت لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد ، لهذا ينصح بممارسة رياضة المشي قبل تناول الافطار في الصباح ، ويعود السبب في ذلك ان المشي في الصباح هو افضل وقت للمشي حيث يبدأ جسم الانسان بحرق الدهون بطريقة مباشرة وبشكل مباشر من جسم الانسان .
وفي حال ممارسة رياضة المشي عندما تكون معدة الانسان مليئة فأن الجسم يبدأ بحرق الطعام المتواجد ومن ثم الاتجاه الى حرق الدهون ، من هنا يكون المشي على معدة مليئة يحتاج لوقت اطول من المشي على معدة فارغة للحصول على النتائج المرجوة ، بالاضافة الى انه ينصح ممارسة الـمشي بعد لا يقل عن ساعتين من تناول الطعام .

متى يبدأ حرق الدهون في الجسم ؟

من المعروف ان الجسم يبدأ بمرحلة خسارة الدهون المتراكمة اثناء المشي من بعد عشرة 10 دقائق ، كون ان الدم يبدأ في التجمع وللوصول الى عضلة القلب ، وهناك عوامل ايضا تعمل على رفع الحرق او خفضه حيث كمية الاكسجين الداخل للجسم تكون كبيرة او اقل على حسب المكان الذي تتم ممارسة المشي فيها ، حيث ان المشي في المساحات الخضراء والاماكن المفتوحة يعتبر افل من الصالات والاندية الرياضية حيث ان الاكسجين يكون بكميات اكبر .

اهمية ممارسة رياضة المشي واهم النصائح

– رياضة المشي يجب ممارستها لمدة ثلاثة 3 ايام في الاسبوع على الاقل ، وفي كل مرة لا تقل مدة الـمشي عن ثلاثين 30 دقيقة الى خمسة واربعين 45 دقيقة .
– رياضة الـمشي يفضل ممارستها على معدة فارغة حيث انه افضل وقتت هو في الصباح بعد الاستيقاظ وقبل تناول وجبة الافطار ليكون الجسم قادر على حرق اكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية .
– يفضل عند ممارسة الـمشي ان يرتدي الشخص حذاء خاص مريح ، ليكون الشخص قادرا على الاكمال دون الشعور بالتعب والارهاق ، باعتبار ان الحذاء المستخدم لد دور مهم وكبير في شعور الشخص بالتعب والاعياء .
– لا ينصح بتناول الطعام بعد الانتهاء من الـمشي على الفور ، بل يجب على الشخص الاستحمام للتخلص من العرق وكذلك لتكون الدورة الدموية قد دخلت مرحلة الركود وهذا الامر يتطلب لا يقل عن خمسة عشر 15 دقيقة .
– ينصح عند الشروع بالمشي ان يبدأ الشخص برتم بطيء ثم التدرج بشكل اسرع لتجنب الحصول على اي نوع من انواع الشد العضلي .
– للحصول على افضل نتيجة ينصح عند ممارسة الـمشي تناول كميات من المياه ، كون ان جسم الانسان يفقد الكثير من السوائل مما يؤدي الى الجفاف .

 اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/Tacteec

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق