اسئلة رياضيةكرة القدم

أول مشاركة لتونس في كأس العالم لكرة القدم

أول مشاركة لتونس في كأس العالم لكرة القدم متى وكيف كانت ، ما هو مشوار المنتخب التونسي ؟

أول مشاركة لتونس في كأس العالم لكرة القدم

هل تعلم متى كانت أول مشاركة لتونس في كأس العالم لكرة القدم ؟

شهدت نسخة كاس العالم 1978 أول مشاركة للمنتخب التونسي في بطولة كأس العالم ، ان مونديال 78 اقيم في قارة امريكا الجنوبية في الارجنتين وكانت تونس ضمن المجموعة الثانية مع كلا من المنتخب البولندي والمنتخب المكسيكي وايضا منتخب المانيا .
في تاريخ الثاني من شهر يونيو من عام 1978 لعبت تونس اول مبارياتها امام المكسيك واستطاعت الفوز بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد ، وكانت ثاني مباريات المنتخب التونسي امام المنتخب البولندي في تاريخ السادس من يونيو وفي هذه المباراة تعرض المنتخب التونسي لخسارة بهدف مقابل لا شيء ، ثم كان التعادل السلبي للمنتخب التونسي امام المانيا الغربية في تاريخ العاشر من يونيو .
قام الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بزيادة مقاعد قارة افريقيا من واحد الى اثنان بسبب فوز المنتخب التونسي على منتخب المكسيك ، حيث ان المنتخب التونسي كان في هذه البطولة هو ممثل قارة افريقيا .

أول مشاركة لتونس في كأس العالم لكرة القدم وترتيب المنتخب التونسي

المنتخب النقاط لعب فاز خسر تعادل له عليه
بولندا 5 3 2 0 1 4 1
المانيا الغربية 4 3 1 0 2 6 0
تونس 3 3 1 1 1 3 2
المكسيك 0 3 0 3 0 2 12

كاس العالم هي أكبر مسابقة ‏او حدث في لعبة كرة القدم ، انطلقت مسابقة كأس العالم في عام 1930 ميلادي في دولة الاوروغواي في قارة امريكا الجنوبية وهذه البطولة هي عبارة عن حدث كل اربع سنوات ولم تتوقف مسابقة كاس العالم إلا في نسختين وهم في عام 1942 ‏ونسخه عام 1946 بسبب الحرب العالمية الثانية .

‏بطولة كاس العالم لكرة القدم تقام على مدى شهر كامل يتنافس به 32 منتخب يتم توزيع هذه المنتخبات على 8 مجموعات وهذه المنتخبات تصل لمسابقة كاس العالم عن طريق تصفيات قرية تلعب على مدار ثلاث سنوات .
المنتخبات الفائزة بكأس العالم لكرة القدم هي البرازيل ، ايطاليا ، المانيا ، الاوروغواي ، الارجنتين ، انجلترا ، اسبانيا ، فرنسا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق